الخميس، 28 أغسطس 2008

قـانون نيوتن <للجاذبية الوطنية>..!!

قانون نيوتن الأول للجاذبية الوطنية..!!
هذا القانون يصف لنا الذي يحدث لمواطن ما عند عدم تأثير سلطة عليه ،، أو عندما تكون محصلة السلطات المؤثرة عليه تساوي صفـر..
نص القانون:
يبقى أي مواطن على حالته العرَضِيّة من حيث الفساد أو الصلاحية بصورةٍ منتظمة ما لم تؤثر عليه سلطة خارجية..
أيْ عندَ غياب محصلة ِالسُلطات المؤثرة على المواطن يبقى المواطنُ الفاسدُ فاسدا ً،، ويبقى المواطنُ المتحرّك في خط مستقيم بصورةٍ منتظمة يبقى متحركا ً في خط مستقيم وبصورةٍ منتظمة،، ما لمْ تؤثرْ عليهِ سلطة ٌ خارجية تغير من حالته..
ومن الأمثلة على بقاء المواطنين على حالتهم :
1 -حالة الحركة في خط مستقيم : مثل حركة الجوامع ،، وحركة بعض المواطنين بدون احتكاكـ " ماشي الحيط الحيط وبيقول يا رب الستر"..
2-حالة الفساد : مثل حركة الأبراج العالية ،، واحتكار المواد المستعْمَلَة في البناء و الغاز و الكاز و جميع أنواع الوقود "قد تضطر للحجز قبل مدة مايُقارب الشهر للحصول على نصف أنبوبة غاز"..
ومن أهم التطبيقات على قانون نيوتن الأول هو دراسة اتزان المواطنين الخاضعين لتأثير عدة سلطات مختلفة " حالة الاتزان"..
قانون القصور الذاتي : يُلاحَظ من القانون الأول لنيوتن أنّ كل مواطن لا يستطيع أن يغير حالته من الفساد أو الحركة من تلقاء نفسه فالمواطن قاصر ( عاجز ) عن إحداث هذا التغير بذاته، ولإحداث هذا التغير لابد له من مؤثر خارجي ( سلطة ) ولهذا يسمى قانون نيوتن الأول بـ : قانون القصور الذاتي.
أي أن المواطن يقاوم التغير لأنه قاصر ( عاجز ) عن تغيير حالته بنفسه وتسمى هذه الخاصية " القصور الذاتي".
خاصية القصور الذاتي للمواطنين : وهي واحدة من الخصائص الهامة التي يتميز بها المواطنون الماديـّون ،، وهي الخاصيّة التي تصفْ ميلَ المواطن لأنْ يُحافظ على حالتِه العرَضيّة وأن يقاوم التغيرَ فيها....!!!
و يبقـى أنْ يُقـال " دوامُ الحـال من المُحـال" ،، و قدْ تُثـْبت الأيام قصور قانون نيوتن ...\\... خصوصا ً لأني أؤمن بأنّ الله يغيّر ولا يتغيّر ..
والله ُ مـِنْ وراء القصد
التوقيع : مواطنـة لا تحتكـ - غــزة
..

ليست هناك تعليقات: